آخر الأخباروزارة العدل

مشاركة رئيس مجلس الوزراء المهندس “علي كده” ووزير العدل القاضي “أنس منصور السليمان” ووزير الاقتصاد والموارد الأستاذ “باسل عبد العزيز” ووزير الداخلية الأستاذ “أحمد لطوف” ووزير الإدارة المحلية والخدمات المهندس “قتيبة الخلف” ورئيس جامعة إدلب والمكلف بتسيير أعمال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “أحمد ابو حجر” في الندوة الحوارية التفاعلية بعنوان “حكومة الإنقاذ بين عامي 2017 2021”.

وزير العدل القاضي “أنس منصور السليمان” متحدثا في الندوة الحوارية التفاعلية أمام ممثلين عن شرائح المجتمع: “نؤكد أننا جزء من أهلنا وموجودون لخدمتهم وحريصون على التواصل المثمر البناء معهم”

وزير العدل القاضي “أنس منصور السليمان: “العمل القضائي ركيزة أساسية لا بد منها لبناء أي دولة أو حكومة”

وزير العدل القاضي “أنس منصور السليمان: “منذ الأيام الأولى لثورتنا المباركة لا تخلو منطقة محررة من وجود محكمة تتولى فض النزاعات والخصومات بين الناس، وهذا يدل على إدراك الناس لأهمية القضاء وضرورته”.

وزير العدل القاضي “أنس منصور السليمان: “كل من عايش العمل القضائي قبل تشكيل حكومة الإنقاذ يدرك البون الشاسع والنقلة النوعية التي تحققت”.

وزير العدل القاضي “أنس منصور السليمان: ” بفضل الله عز وجل صارت تبعية كل المحاكم لمرجعية قضائية واحدة تتمثل في المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل”

وزير العدل القاضي “أنس منصور السليمان: ” شهد العمل القضائي تقدما وتطورا ملحوظا، فتعددت المحاكم لتغطي كل مناطق المحرر، وصار التعيين فيها على أساس الكفاءات قبل أي اعتبارات أخرى”

وزير العدل القاضي “أنس منصور السليمان: “صدرت التعليمات الكثيرة لضبط الإجراءات القضائية في المحاكم، وتنظيم درجات التقاضي بين بداية واستئناف وتمييز”.

وزير العدل القاضي “أنس منصور السليمان: “نعمل حاليا على إنجاز القوانين لضبط العمل القضائي، سواء في الشكل أو الموضوع، وأنجزنا مسودات قوانين لأصول المحاكمات العامة والجزائية، وقانون التنفيذ وقانون التفتيش القضائي”.

وزير العدل القاضي “أنس منصور السليمان: ” أمامنا الكثير من العمل الذي يجب أن نؤديه حتى نصل إلى قضاء قوي نزيه مستقل يليق بتضحيات شعبنا وجهاد أهلنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى